الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إسماعيل في اجتماع مع 9 وزراء..توفير الكهرباء لجميع الاحتياجات بدون انقطاعات صندوق "أملاك" لتنظيم أصول الدولة .. ينافس عالمياً بالمشروعات العملاقة

المصدر: جريدة الجمهورية 28/6/2016

كتب أسامة علي:

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء حرص الدولة توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لتلبية كافة الاحتياجات السكانية والتنموية علي الرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع الكهرباء. وان ما يتم تنفيذه من ضخ لمزيد من الاستثمارات لاقامة المحطات الجديدة تسهم في زيادة كفاءة هذا القطاع المهم. بالاضافة إلي الاهتمام بملف الصيانة للمحطات القائمة لرفع قدرتها وكفاءتها. مشدداً علي أهمية ترشيد الاستهلاك حفاظا علي الاستثمارات التي انفقتها الدولة في هذا القطاع.. كما أشار إلي دور الصندوق السيادي "املاك" باعتباره الذراع الاستثمارية للدولة.. ويستخدم أصولها الاستخدام الأمثل.

 جاء ذلك خلال رئاسته اللجنة الوزارية الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزي. ووزراء التخطيط والتموين والكهرباء والتعاون الدولي والبترول والتجارة والصناعة والمالية وقطاع الأعمال العام والسياحة.

 وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن د. محمد شاكر وزير الكهرباء قدم عرضا تفصيليا حول خطة عمل المرحلة المقبلة. والتي تضمنت متابعة لمعدلات تنفيذ المحطات الجديدة ورفع كفاءة شبكات النقل والتوزيع واتاحة الطاقة لكافة الأغراض. هذا بالاضافة إلي نشر ثقافة الترشيد وتوعية المواطنين لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تشمل توفير التيار الكهربائي بدون انقطاع. وتخفيض فاتورة استيراد الغاز اللازم لتشغيل المحطات.

 كما أشار رئيس الوزراء إلي الدور المحوري لصندوق مصر السيادي "أملاك" الذي يمثل الذراع الاستثمارية للدولة. مهمته التخطيط المتكامل لضمان الاستخدام الأمثل لأصول الدولة. ثم محاسبة الجهات المعنية علي النتائج بعد توفير الادارة المحترفة ونظم التحفيز للادارة والعاملين. كما سيساعد علي المساهمة في تحقيق نمو بقطاع البنية الأساسية يسرع بعجلة النمو الاقتصادي. ويوفر موارد للأجيال القادمة بالمساهمة في ايجاد احتياطي مالي للدولة.

 استعرض الاجتماع تقريراً لوزير التخطيط حول اجراءات انشاء الصندوق والمراحل الاستشارية التي تتضمن وضع الأهداف الاستراتيجية والاستثمارية والمالية بتشكيل فريق عمل يضم ممثلي الوزارات المعنية. الشركات العالمية العاملة في هذا المجال.

 مهمته التفاوض المباشر مع أفضل الجهات الاستشارية المحلية والدولية لاعداد الدراسات الاقتصادية والمالية والادارية لصندوق "أملاك". 

كما أشار وزير التخطيط إلي هدف الصندوق تطوير أملاك مصر. من خلال العمل كوعاء استثماري لتحفيز التنوع ودعم التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية من خلال منظومة تنفيذية متكاملة لتعظيم العوائد علي أصول وثروات الدولة. مع تشجيع مشاركة القطاع الخاص كصندوق استثماري عالي الكفاءة قادر علي المشاركة مع المؤسسات المالية والصناديق السيادية العربية والعالمية في مشروعات كبيرة الحجم بندية وكفاءة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع